التخطي إلى المحتوى
أكشاك “بيع زبالتك” تبدأ عملها وقائمة بأسعار القمامة
أجهزة محافظه القاهرة وأجهزة حي مصر الجديدة انتهت من إجراءات استعدادها لافتتاح الأكشاك المتخصصة لشراء القمامة،تم وضع اللمسات النهائية لهذه الأكشاك ،وذلك بالتعاون بين قصر ثقافه مصر الجديدة والكثير من الشباب المتطوعين لرسم بعض من اللوحات الجمالية والإرشادية.

منافذ وسيارات لشراء القمامة من المواطنين


بالإضافة إلي إنشاء منفذين بحي مصر الجديدة في ميدان ابن سندر وشارع أسوان ،بشرط تسيير اربعه سيارات في حي مصر الجديدة وحي النزهة للتسهيل علي الأهالي الذين يصعب عليهم الذهاب إلى المنفذين الثابتين ،بالإضافة إلى الإعلان الدائم عن أماكن ومواعيد تلك السيارات.


أكشاك "بيع زبالتك" تبدأ عملها وقائمة بأسعار القمامة
قد شهد محافظ القاهرة اليومين الماضيين البدء في التشغيل التجريبي لتلك المنظومة حيث تقوم الأجهزة المعنية بالمحافظة بتقييم التجربة وتحديد السلبيات وتقويمها وأيضا تحديد الإيجابيات وتعظيم تلك الإيجابيات قبل ابتداء هذه المنظومة وللقيام بتعميمها بجميع أنحاء القاهرة .
أكشاك "بيع زبالتك" تبدأ عملها وقائمة بأسعار القمامة

وجدير بالذكر أن هذه الفكرة وهي شراء المخلفات الصلبة من الأهالي ستكون لها دور فعال جدا في الحفاظ علي نظافه الشوارع والأحياء والعاصمة كلها ،وتشجيع كل مواطن فصل القمامة من المنبع وهو منزله ليحتفظ بالمواد الصلبة التي لها قيمه ويمكن بيعها والاستفادة منها.

وقد حدد رئيس حي مصر الجديدة قائمة لأسعار المخلفات المقرر شراؤها من المواطنين والتي سيتم تحديدها تباعاً طبقاً للعرض والطلب وقدرها بحوالي تسعة جنيهات إلى عشرة جنيهات لكيلو الكانز وثلاثة جنيهات لكيلو البلاستيك أما الزجاج فسيتم شراؤه بمبلغ 20 قرشاً والورق 80 قرشاً.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.