التخطي إلى المحتوى
رئيس هيئة الأرصاد الجوية في تصريحاتٍ صحفية | يوضح الأسباب التي أدت لتغير المناخ في مصر ويبين حقيقة تصريحاته بان القادم أسوء والشتاء لم يبدأ بعد

الدكتور أحمد عبد العال، أصبح وجهاً مألوفاً لدى الرأي العام بمصر، ولما لا ؟! والرجل هو المصدر الأول والوحيد الذي يستشف منه المصريون يومياً أحوال الطقس المؤثر مباشرةً على نشاطهم اليومي، واليوم وفى تصريحاتٍ صحفية له أدلى عبد العال بالعديد من المعلومات الهامة وكان أهمها توضيح الأسباب التي أدت إلى تغير ملامح المناخ داخل مصر، وتطرق في تصريحاته لبيان حقيقة تصريحاتٍ سابقة له انتشرت على نطاق واسع بان الشتاء لم يبدأ بعد فعلياً وأن القادم قد يكون أشد وأسوء .. فإليكم تفاصيل تصريحات عبد العال اليوم .

أحدث تصريحات رئيس هيئة الأرصاد الجوية المصرية

ففي تصريحاته الصحفية اليوم، قال الدكتور احمد عبد العال رئيس الهيئة العامة للأرصاد الجوية بمصر، أن هناك حقيقة راسخة يجب أن يعلمها الجميع، بأن تغيرات المناخ لم تطل مصر وحدها بل أمتدت للعالم كله بسبب حالة الاحتباس الحراري التي انعكست بشكل كبير في صورة تغيرات دراماتيكية على المناخ ظهرت في شكل عواصف وأعاصير وثلوج وفيضانات شهدها العالم .

أما عن مصر فقال، أن الاحتباس الحراري أثر على مناخها فعلياً، في شكل ارتفاع نسبة الرطوبة بفصل الصيف بشكل كبير وغير معتاد، وقلة الأمطار بفصل الشتاء وزيادة هبوب الرياح وبالعكس سقطت أمطار كثيفة بفصل الربيع الماضي أدت إلى غرق القاهرة الجديدة من شهر ابريل الُمنصرم مع هبوط نسبى لهبوب الرياح بفصل الربيع على غير المعتاد من الرياح الخماسينية .

قد يهمك أيضاً | الأرصاد توضح موعد بدأ ونهاية تعرض البلاد لرياح مُثيرة للأتربة 

وعن تصريحات له انتشرت على نطاق واسع، بأنه أكد أن الشتاء لم يبدأ حتى الآن وأن القادم أشد، قال عبد العال أن هذا لم يحدث وأن تصريحاته التلفزيونية اقتصرت في هذا الصدد على أن فصل الشتاء لا يزال مستمر وكل الأمور واردة من مظاهر هذا الفصل طالما لا نزال فيه .

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.