التخطي إلى المحتوى
رسميا.. المالية تصدر قرار هام بخصوص أجور ومرتبات العاملين في الدولة

أعلنت وزارة المالية على موقعها الالكتروني، أن وزير المالية الدكتور عمرو الجارحي، قد أصدر المنشور رقم 3 لسنة 2018، والمتضمن توحيد موعد صرف أحور ومرتبات العاملين بالدولة بداية من يوم 25 من كل شهر وحتى يوم 28 من ذات الشهر.

وقد أكدت وزارة المالية في ذلك المنشور على أنه يجب على كافة وحدات الجهاز الاداري بادولة ووحدات الادارة المحلية وكافة الهيئات العامة والاقتصادية وغيرها من الجهات الحكومية، ضرورة الالتزام بأن يتم صرف الاجور والمرتبات وما في حكمها لكافة العاملين بالجهاز الاداري للدولة خلال ثلاثة أيام فقط تبدأ من يوم 25 من كل شهر وتنتهي يوم 28 من ذات الشهر.

كما تضمن منشور وزارة المالية التأكيد على أن كافة مستحقات العاملين والتي ترد بعد ذلك التاريخ فإنه يتم صرفها خلال يوم التاسع والعاشر فقط من الشهر التالي.

منشور وزارة المالية رقم 3 لسنة 2018 بشأن الأجور والمرتبات

كما أوضح منشور وزارة المالية على ضرورة أن تقوم الجهات الادارية المخاطبة بذلك المنشور أن تقوم بإتخاذ ما يلزم من إجراءات تكلف صرف مستحقات العاملين في المواعيد التي حددها المنشور رقم 3 لسنة 2018، مع ضرورة أن تلتزم إدارة شئون العاملين بتسليم كشوف الأجور المستحقة عن الشهر الجاري إلى إدارة الحسابات وفق حكم المادة 18 من اللائحة المالية للموازنة والحسابات.

حيث تنص تلك المادة على أن يتم إعداد كشوف الاجور المستحقة عن الشهر الجاري ويتم إرسالها إلى إدارة الحسابات تباعاً قبل الموعد المحدد لصرف الأجور بحوالي 12 يوم عمل على الاقل وذلك بالنسبة للأجور المحول صرفها على البنوك ، وعشرة أيام على الاقل بالنسبة لغيرها.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.