التخطي إلى المحتوى
وزيرة الثقافة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته الرابعة
مشهد من المؤتمر الافتتاحي

افتتحت عصر اليوم الدكتور إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة معرض دمنهور للكتاب في نسخته الرابعة بمكتبة مصر العامة وذلك برفقة اللواء هشام أمنة محافظ البحيرة والدكتور هيثم الحج علي رئيس الهيئة العامة للكتاب في حضور نخبة من المثقفين والأدباء وأعضاء مجلس النواب بالبحيرة ويستمر المعرض لمدة عشرة أيام، يشارك فيه ٣٧ دار نشر من داخل جمهورية مصر العربية علي رأسها الهيئة العامة لقصور الثقافة والأزهر والكنيسة ودار دون للنشر وغير ها.
وعقد مؤتمر افتتاحي بقاعة المؤتمرات بالمكتبة حيث ألقي الكلمة الافتتاحية له عن المثقفين الشاعر/ أحمد شلبي موضحا مدي أهمية القراءة ودور الكتاب في خلق صناعة سلاح الوعي لمحاربة الفكر المتطرف الناجم عن الجهل مؤكدا علي أهمية دور الأدباء والمثقفين في هذا الاتجاه.

وزيرة الثقافة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته الرابعة
جانب من المؤتمر الافتتاحي

وابتدأ الدكتور هيثم الحج علي كلمته مرحبا بالحضور وعلي رأسهم الأديب يوسف القعيد معربا عن سعادته برؤية الكنيسة والأزهر جنبا إلي جنب في جناح واحد لأول مرة في معرض البحيرة للكتاب.
وقالت الدكتورة إيناس عبدالدايم في كلمتها أن ” اللي جاي أحلي” بأبناء البحيرة وبقيادة اللواء هشام أمنة وأنها كانت دائما تراه جديرا بأي منصب يتولاه ووجهت الشكر لنائبة المحافظ الشابة الدكتورة نهال بلبع علي مجهوداتها الرائعة في تنظيم المعرض وقامت بإهداء المحافظ درع اليوبيل الذهبي لمعرض القاهرة الدولي للكتاب تقديرا لجهوده في إنجاح هذه الدورة وإخراجها بهذه الصورة المشرفة وأكدت أن البحيرة في انتظار حدث عظيم خلال شهور قليلة مقبلة وهو افتتاح قصر ثقافة دمنهور.
وزيرة الثقافة تفتتح معرض دمنهور للكتاب في نسخته الرابعة
صورة جماعية مع المنظمين

وفي كلمته قال اللواء هشام أمنة أن وجود التجانس بين الكنيسة والأزهر يدل علي أننا يد واحدة وأن مصر ترعب الأعداء بوحدتها وبالتفافها خلف قيادتها متمثلة في الرئيس عبد الفتاح السيسي وأشار إلي أهمية دور الثقافة في محاربة الأفكار الهدامة.
وتضمن الافتتاح اليوم عرضا فنيا بعنوان ” ملحمة وطنية في حب مصر” لكورال ارشي انجلوس كنيسة الملاك وفتيات المعهد الأزهري بالدلنجات ومن المقرر أن تتم خلال أيام المعرض العديد من الورش والندوات وحفلات التوقيع للإصدارات الجديدة والعديد من الأنشطة الثقافية والتي لها دور كبير في نشر العلم والمعرفة.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.