التخطي إلى المحتوى
آله حاسبه حساب المواطن الجديد ورقم وطريقة تقديم شكاوى حساب المواطن
اله حاسبه حساب المواطن

تسعى المملكة العربية السعودية إلى مساعدة المواطن السعودي على العيش حياة كريمة من خلال تحمل جميع النفقات المختلفة، وذلك من خلال حساب المواطن السعودي، وقد جاء هذا من قبل المملكة بعد الارتفاعات التي طرأت على أسعار الكهرباء والطاقة والنفط والغاز الطبيعي في ظل سعي المملكة لتطبيق نظام الإصلاح الاقتصادي.

يعتبر برنامج حساب المواطن من أهم البرامج التي أنشأتها وزارة القوى العاملة في المملكة العربية السعودية، وقامت الوزارة بهذا سعيا وراء تقديم المساعدة المالية للمواطنين، حيث يستفيد المسجلين في برنامج حساب المواطن بمبالغ مالية يتم صرفها بصورة دورية.

اله حاسبه حساب المواطن
اله حاسبه حساب المواطن

اله حاسبة حساب المواطن، حيث قام وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي قبل أيام معدودة بإصدار موافقة رسمية منه على تقديم مبلغ إلى المستفيدين من برنامج حساب المواطن خلال الفترة القادمة، هذا بجانب ارتباط حساب المواطن بالحسابات المصرفية، هذا في حين أعلنت مجموعة من المصادر عزم الوزارة خلال الفترة الحالية على إطلاق آليه جديدة يتم تطبيقها بخصوص حساب المواطن.

آله حاسبه حساب المواطن الجديد

أعلنت وزارة القوى العاملة في المملكة العربية السعودية بالبدء في تسجيل الدفعه الثالثة، وذلك بعد الانتهاء من صرف الدفعة الأولى من خلال الوزارة، حيث تقوم الوزارة من خلال هذا بالتسهيل على المواطنين بالنسبة لعملية تحديد مستحقاتهم، لكن الجدير بالذكر أن الوزارة لم تقم حتى الآن بإصدار حاسبة لحساب المواطن بصورة رسمية.

رقم شكاوى حساب المواطن

أكدت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن استعداد مركز اتصال برامج حساب المواطن الدائم لتقديم كافة الخدمات الممكنة للمواطنين، مضيفة أن نصف دقيقة فقط هو معدل الرد على الاتصال الواحد من الاتصالات التي تصل للمركز من المواطنين، حيث يقوم المركز بتوضيح كافة الاستفسارات التي ترد إليه من قبل المواطنين اسعوديين، ويمكنكم الآن التواصل مع المركز للسؤال عن الاستفسارات وكذلك تقديم الشكاوى من خلال الاتصال على الرقم 19912.

خطوات تقديم الشكاوى

يمكن لجميع المستفيدين من برنامج حساب المواطن من مواطني المملكة العربية السعودية تقديم ما لديهم من شكاوى من خلال الدخول على البوابة الإلكترونية التابعة لحساب المواطن، ثم تسجيل الدخول للحساب الخاص بالمستفيد، بعدها اتباع خطوات تقديم الشكوى، مع الأخذ في الاعتبار ضرورة توفير الوثائق المطلوبة وإرفاقها مع الشكوى التي تم تقديمها.

حالات تقديم الشكاوى

على جميع مستفيدي برنامج حساب المواطن التأكد من الأمور التالية، وذلك قبل الإقبال على تقديم الشكاوى، وهي:

  • ضرورة التأكد من استحقاق جميع التابعين للدعم الذي يتم صرفه من قبل البرنامج قانونيًا.
  • وجود اختلاف بين المبلغ المُسجل في البرنامج والمبلغ الذي يتم إيداعه في حساب المستفيد.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.