التخطي إلى المحتوى
ظهرت الآن نتيجة تقليل الاغتراب 2018 لطلاب المرحلة الثالثة للثانوية العامة.. نتائج التحويل من كلية لأخري برقم الجلوس أدبي وعلمي بوابة الحكومة المصرية tansik.egypt.gov.eg
نتيجة تقليل الاغتراب 2018 والتحويل بين الكليات

نتيجة تقليل الاغتراب 2018 لطلاب المرحلة الثالثة و الأولي والثانية للثانوية العامة تابعوها معنا الآن، سوف ننشر لكم كل التفاصيل عن نتائج تحويل الطلاب بين الكليات، وسنعرض لكم الروابط التي من خلالها يمكن الاستعلام عن نتائج تقليل الاغتراب، وكانت وزارة التريبة والتعليم في مصر، قد فتحت باب التقديم لطلبات التحويل وتقليل الاغتراب، وانتهت عمليات التقديم يوم الإثنين  6 أغسطس 2018، وقد صرح رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم المصرية أن هناك حوالى  70 ألف طالب وطالبة من طلاب التنسيق  بالمرحلة الأولى والثانية، قد تقدموا بطلبات التحويل، وهم الآن في انتظار النتيجة.

نتيجة تقليل الاغتراب 2018

طلاب الثانوية العامة الذين تقدموا في المرحلة الأولى والثانية في تنسيق الجامعات، وتم ترشيحهم كل على حده في كلياتهم، تقدم منهم أكثر من 70 ألف طالب وطالبة لتقليل الاغتراب، والتحويل بين الكليات، إلى كلية مناسبة وقريبة من سكنهم، كما نصت قوانين التعليم المصري، وجميع الطلاب الآن في حالة ترقب شديد، انتظاراً لم  ستسفر عنه نتيجة تقليل الاغتراب، والتي سوف يتم إعلانها مباشرة، بعد اجتماع المجلس الأعلى للجامعات و الذي سيتحدد من خلاله الأماكن الشاغرة بالكليات.

نتيجة تقليل الاغتراب 2018 والتحويل بين الكليات بالاسم ورقم الجلوس

إجراءات ومحظورات “تقليل الاغتراب” لطلاب التنسيق..

 تأتى تحويلات تقليل الاغتراب فى حدود النسبة المقررة (10%) من إجمالى المقبولين بالكليات.

– التحويل المناظر يكون فى حدود الحد الأدنى للقطاع.

– التحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية المراد التحويل إليها.

– الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافى.

– التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكترونى فقط.

– لا توجد تحويلات ورقية.

– التحويل يكون لمرة واحدة فقط.

– استيفاء الشروط الإضافية للكلية المراد التحويل إليها (مثل اجتياز اختبار القدرات).

– تكون المفاضلة بين الطلاب على أساس مجموع درجات الطالب فى شهادة الثانوية العامة.

رابط نتيجة تحويل الكليات

الدكتور خالد عبد الغفور وزير التعليم العالي قد اعتمد نتيجة تقليل الاغتراب، ويمكن معرفة النتيجة عن طريق موقع بوابة الحكومة المصرية الإلكتروني خدمة تنسيق الثانوية العامة، وذلك عن طريق رقم جلوس الطالب، والرقم السرى للطالب.

الطلبة والطالبات الذين تقدموا بطلب التحويل وتمت الموافقة على تحويلهم لن يمكنهم العودة مرة أخرى إلى كليتهم الأولى.

 

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

    1. هيا هتظهر ولالا النهاردة انا ف كايروو ومحتاج اسافر النهاردة ولو وهتظهر النهااردة او في امل حد يقولنا وانا اقعد

  1. يا جماعه والله حرام كده وجع القلب ده احنا كده متعلقين لاطايلين اللى جالنا ولا اللى حولنا عليه انهارده الثلاثاء اهو نص الاسبوع امتى الخميس ! حرام كده بجد

  2. ذة/نانسي آدم الكاتبة والصحفية في موقع نجوم مصرية .. شكراً على متابعتك للإستفسارات والتساؤلات وردودك عليها .. هذا هو أجمل ما يميز موقعكم إذا ما قورن بالعديد من المواقع التي لا تبالي ولا تهتم .. تمنياتي لكم بالتوفيق ودوام التميز .

  3. كيف تظهر نتائج التحويلات وتقليل الاغتراب وما زال حتى هذه اللحظة الساعه 11 مساء يوم الجمعة 14/9/2018 لم يغلق باب التحويل بين الكليات وتقليل الاغتراب مع أن المعلن في كل المواقع ومنها بوابة الحكومة المصرية أنه كان يفترض أن يغلق باب التحويلات مساء الأربعاء 12/9/2018 الساعة 9 م ..
    فهل ستعلن نتيجة التحويلات مع أن باب تعديل الرغبات ما زال مفتوحاً ..!!
    نسأل الله اللطف .. ربنا يرزقنا الصدق والمصداقية ويلهمنا الصبر .

    1. فى نتائج ظهرت بس مش من خلال موقع التنسيق . ولكن بطاقة الترشيح مكتوب عليها وزارة التعليم العالى . هل ده صح ولا غلط

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.