التخطي إلى المحتوى
نظام نور للشهادات برقم الهوية الوطنية Noor Results الفصل الدراسي الثاني 1440
نظام نور برقم الهوية وباسم المستخدم وكلمة المرور

قامت وزارة التعليم السعودية بتعطيل رابط نظام نور للشهادات برقم الهوية الوطنية فقط ورمز التحقق Noor Results، وذلك تزامناً مع فترة الاختبارات النهائية 1440 لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية، حيث يتم تعطيل نظام نور بالهوية Eduwave من أجل إدخال درجات الطلاب في النظام المركزي، وسيتم تفعيل وإتاحة موقع نور برقم الهوية الوطنية مرة أخرى خلال الأيام القليلة القادمة (بعد انتهاء اختبارات نهاية العام الدراسي)، ويتم حالياً إتاحة نظام نور المركزي الجديد 1440 باسم المستخدم وكلمة المرور (الحساب الخاص بكل مستخدم للنظام).

ويرجع سبب إطلاق نظام نور الجديد تنفيذاً للتوجيهات السامية الآمرة بضرورة رفع كفاءة التعليم بالمملكة وزيادة فعاليتها ونقلها من البيئة التقليدية المعتمدة على الأوراق إلى البيئة الذكية أو الرقمية التي تعتمد على تقديم الخدمات بشكل إلكتروني، والهدف من تأسيس هذا نظام نور التعليمي الشامل لكافة الخدمات التعليمية من أجل تقديم خدمات التعليم إلكترونياً لمنسوبي ومنسوبات وزارة التعليم عام، وتوفير التقارير لصناع القرار بالكيفية المرغوبة، ومن خلال الموضوع نوفر العديد من المعلومات حول نظام نور بالسجل المدني أو باسم المستخدم وكلمة المرور، وتوفير أخر المستجدات حول برنامج نور برقم الهوية المركزي، بالإضافة إلى رابط دخول نظام نور 1440.

نظام نور للشهادات برقم الهوية

يشتمل نظام نور التعليمي على جميع المدارس التي يتم الإشراف عليها من جانب وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية، فهو يعمل على خلق التكامل والترابط مع الجهات الحكومية المختلفة ذات العلاقة، واستخراج التقارير المرحلية والختامية بصورة لحظية، وتمكين الأجهزة الوزارية ومنسوبيها أو مسؤوليها من متابعة العملية التعليمية والتربوية أيضاً، ويُمكن الدخول إلى نظام نور برقم الهوية فور إتاحته أو دخول نظام نور من حساب المستخدم الشخصي في أي مكان وأي زمان عن طريق الإنترنت.

وقد وفر نظام نور للشهادات برقم الهوية الوطنية فقط أو نظام نور المركزي 1440 طباعة ملايين الأوراق لنتائج الطلاب، وخفض معدل زيارة أولياء الأمور لأبنائهم بالمدارس للاستعلام عن نتائجهم، كما منح نظام نور لنتائج الطلاب فرصة متابعة الطلاب/الطالبات من جانب أولياء الأمور من 7 ساعات عمل إلى 24 ساعة، بالإضافة إلى توفير الوقت والجهد على كافة منسوبي العملية التعليمية بالمملكة العربية السعودية.

وقد أعلنت الوزارة عن تأثر سرعة سيرفر وأداء الخوادم الخاصة بالنظام، مما أدى إلى بطء بعض الخدمات الإلكترونية التي يقدمها النظام، وذلك نتيجةً للإقبال الكبير من جانب المستخدمين لـ نظام نور للشهادات المركزي، حيث تزامن فتح باب التسجيل في رياض الأطفال 1441هـ مع تسجيل طالب جديد في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي المقبل 1441هـ، بالإضافة إلى متابعة أعمال النقل الداخلي والخارجي وإدخال درجات الطلاب والطالبات للمرحلتين المتوسطة والثانوية عبر نظام نور لشهادات الطلاب الابتدائية والمتوسطة والثانوية.

رابط دخول نظام نور للشهادات برقم الهوية المركزي

أطلقت وزارة التعليم بالمملكة العربية السعودية رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية لاستخراج نتائج الطلاب برقم الهوية الوطنية فقط أو برقم السجل وبدون رقم سري، وذلك من أجل التيسير على أولياء الأمور والطلاب/الطالبات عند استخراج نتائجهم، فلا يحتاج المستخدم لإدخال بيانات الحساب الشخصي الخاص به، ولكن كل ما عليه فقط هو كتابة رقم الهوية ورمز التحقق ومن ثم الاستعلام مباشرةً عن النتيجة، بالإضافة إلى التخفيف عن نظام نور المركزي الرئيسي حتى لا يحدث تعطل بالنظام نتيجة الضغط على السيرفر.

وقد كانت الوزارة في بادئ الأمر تتيح موقع نور بالهوية في أوقات الاستعلام فقط عن نتائج الطلاب سواء نتيجة الفصل الدراسي الأول أو نتيجة نهاية العام الدراسي، ولكن سرعان ما تحول النظام ليصبح نظام نور بالسجل المدني متاحاً طوال الوقت، ويتم تعطيله فقط أثناء إدخال درجات الطلاب (أوقات الاختبارات)، ويتم الدخول إلى نظام نور للشهادات برقم الهوية الرسمي فور تفعيله من خلال الرابط المرفق، وإليكم روابط دخول نظام نور الجديد من خلال التالي:

ملاحظة: تم تفعيل رابط نظام نور برقم الهوية الجديد الآن.

نظام نور المركزي.

نظام نور برقم الهوية الوطنية.

نظام نور للشهادات برقم الهوية
نظام نور برقم الهوية الوطنية
نظام نور للشهادات برقم الهوية
نظام نور الجديد

نظام نور تسجيل الطلاب المستجدين 1441

يبدأ نظام نور المركزي اليوم الأحد 28 أبريل 2019 الموافق لتاريخ 23 شعبان 1440هـ في استقبال طلبات أولياء الأمور الخاصة بـ تسجيل الأبناء خريجي الروضات الحكومية والأهلية المُرخصة من وزارة التعليم بالمملكة (خريجي روضات المدارس الأجنبية والأهلية المطبقة للبرامج الدولية من داخل المملكة وخريجي الروضات القادمين من خارج المملكة) لجميع الجنسيات وفي كافة مدارس المملكة العربية السعودية، ويستمر تسجيل الأبناء في الصف الأول الابتدائي للعام الدراسي القادم حتى تسديد الشواغر أو انتهاء الموعد المحدد للتسجيل بتاريخ 22 محرم 1441هـ الموافق لتاريخ 21 سبتمبر 2019م.

ويشتمل على تسجيل من تقل أعمارهم عن 6 سنوات بـ180 يوماً في الصف الأول الابتدائي للطلاب والطالبات ممن هم مواليد 5-4-1435هـ الموافق 5-2-2014م حتى تاريخ 6-7-1435هـ الموافق لتاريخ 5-5-2014م، ويتيح نظام نور تسجيل طالب جديد من خلال حساب ولي الأمر أو حساب قائد المدرسة، ويمكنكم التعرف على فترات التسجيل في النظام المركزي، بالإضافة إلى طريقة تسجيل الطلاب عبر موقعنا موقع نجوم مصرية.

ترفيع طلاب الابتدائي في نظام نور 1440

يتم ترفيع الطلاب في نظام نور المرحلة الابتدائية عن طريق اتباع الرابط الرسمي المرفق لدخول نظام نور المركزي من حساب قائد المدرسة ثم الضغط على “شؤون الطلاب/الطالبات”، ثم اختيار الطلاب أو الطالبات، ثم النقر على رابط “لتعيين صفوف الطلبة في العام الجديد”، ثم الضغط على رابط “لترفيع الطلاب/الطالبات بشكل نهائي”، وبعد أن يتم الانتهاء من الخطوات السابقة فسوف يُتاح طباعة شهادة الطالب أو الطالبة بعد أن يتم إجراء التعديلات على مهارات الطلاب/الطالبات عبر نظام نور للشهادات برقم الهوية المباشر المرفق.

ويمكنكم التعرف على طريقة ترحيل وترفيع الطلاب لكافة المراحل الدراسية الابتدائية والمتوسطة والثانوية في نظام نور من خلال الفيديو التالي:

ولكن؛ ماذا يفعل ولي الأمر في حال نسيان كلمة السر عند دخول نظام نور المركزي؟ وهنا قمنا بتوضيح طريقة استعادة كلمة السر مرة أخرى من خلال عدة خطوات يمكنكم التعرف عليها من خلال التالي:

  • دخول نظام نور 1440.
  • النقر على رابط (هل نسيت كلمة المرور أو اسم المستخدم؟) الموجود بالشاشة الرئيسية.
  • إدخال رقم الهوية ورمز التحقق.
  • إدخال البريد الإلكتروني المُسجل سابقاً ثم النقر على أيقونة “إرسال”.
  • وسيتم إرسال رابط إعادة ضبط كلمة السر إلى بريدك الإلكتروني المُسجل في النظام المركزي.
  • افتح الرسالة لتتعرف على كلمة السر المُرسلة إلى بريدك الإلكتروني لدخول نظام نور للشهادات برقم الهوية الجديد.
نظام نور للشهادات برقم الهوية
نظام نور الشهادات

مواعيد اختبارات الطلاب الراسبين والغائبين 1440

تم تحديد مواعيد الاختبارات النهائية للطلاب الراسبين والغائبين عن اختبارات نهاية العام الدراسي للعام الجاري 1439-1440هـ، وقد جاءت المواعيد وفقاً للتالي:

  1. الطلاب الغائبون بعذر “نظام المقررات”: بعد اختبارات الفصل الدراسي الثاني أو خلال الأسبوعين الأوليين من بداية العام الدراسي القادم بمشيئة الله تعالى.
  2. الغائبون بدون عذر والراسبون “نظام المقررات”: يتم تخييرهم بين إعادة دراسة المادة أو حملها مع مراعاة قواعد الحمل من 45 من دليل التعليم الثانوي نظام المقررات (يجري اختبار الحمل قبل الاختبارات النهائية للفصل الدراسي الأول من العام الدراسي المقبل)، ويتم استعلام النتائج عبر موقع نظام نور للشهادات برقم الهوية الوطنية.
  3. الراسبون في مقرر أو مقررين من طلاب المستوى الأخير “الخريجون” نظام المقررات: يتم السماح لهم بإعادة الاختبار في هذين المقررين بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي الثاني 1440.
  4. الغائبون بعذر أو بدون عذر والراسبون في المستويين الرابع والسادس وطلاب الصف الثالث المتعثرين في المستويات السابقة: في موعد اختبارات الدور الثاني للفصل الدراسي الثاني عند عدم كفاية فترة اختبارات الدور الثاني لمواد التعثر المتبقية “لطلاب الصف الثالث” تقدم اختبارات التعثر قبل بدء اختبارات الفصل الدراسي الثاني بأسبوعين.
  5. المنتسبون جزئياً: يتم اختبار التعثر للمستويين الرابع والسادس مع اختبارات الفصل الدراسي الثاني “الدور الأول” وبقية مواد التعثر في موعد اختبارات الدور الثاني للفصل الثاني.
  6. تبدأ اختبارات الدور الثاني لعام 1440هـ يوم الأحد 30 شعبان 1440هـ وتنتهي يوم الأحد 7 رمضان 1440هـ، ويتم استعلام نتائج الفصل الدراسي الثاني 1440 عبر موقع نظام نور للشهادات برقم الهوية 1440.

نظام نور لنتائج الطلاب الفصل الدراسي الثاني 1440

بدأت الاختبارات التحريرية النهائية بمختلف المناطق والإدارات التعليمية بالمملكة العربية السعودية الفصل الدراسي الثاني 1440هـ لطلاب المرحلتين المتوسطة والثانوية اعتباراً من يوم الأحد 16 شعبان 1440هـ الموافق لتاريخ 21 أبريل 2019م، فبعد عام حافل من العمل الجاد والتحصيل العلمي والاجتهاد، فقد توجه ما يزيد عن 2.7 مليون طالب/طالبة بالمرحلتين المتوسطة والثانوية، وتمتد الاختبارات النهائية لمدة أسبوعين متتاليين وفقاً لخطة التقويم الدراسي السعودي 1440.

ووفقاً للخطة الزمنية الخاصة بمتابعة أعمال الاختبارات التحريرية ورصد درجات الطلاب والطالبات في نظام نور لنتائج الطلاب المركزي لكافة المراحل الدراسية بمدارس التعليم العام وتحفيظ القرآن الكريم والتربية الخاصة، فسوف تستمر الاختبارات التحريرية للمرحلتين وفقاً للتاريخ اعتباراً من تاريخ 16 شعبان 1440 حتى تاريخ 25 شعبان 1440هـ.

ومن يبحث عن رابط نظام نور برقم الهوية الوطنية فقط نود إخباره بأنه قد تم تعطيل موقع إشعار درجات الطلاب Noor Results الرسمي من قبل الوزارة، ولن تجد الرابط في الوقت الحالي “مؤكد”، وسيتم تفعيله بعد الانتهاء من إدخال درجات الطلاب المتوسطة والثانوية، ويتم دخول نظام نور للشهادات برقم الهوية حالياً بكتابة اسم المستخدم وكلمة المرور وسيتم تحويلك تلقائياً للموقع المركزي بإدخال البيانات الخاصة بالمستخدم (اسم المستخدم، كلمة المرور) لحين تفعيل رابط استعلام عن النتائج في نظام نور بالهوية الوطنية فقط رسمياً، وسيتم إشعاركم بأخر أخبار نظام نور 1440 عبر موقع نجوم مصرية بمشيئة الله تعالى.

نتائج نظام نور برقم الهوية 1440

تحديث 30 أبريل 2019: أعلن المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم “مبارك العصيمي الآن عن إطلاق رابط نظام نور برقم الهوية الجديد 1440 noor results، حيث يمكن الاستعلام عن نتائج الطلاب بالمدارس التي أنهت رصد الدرجات في نظام نور الجديد.

نظام نور للشهادات برقم الهوية
نظام نور الجديد بالهوية

تحديث: أطلقت العديد من المدارس الثانوية والمتوسطة السعودية اليوم الأربعاء 26 شعبان 1440 الموافق لتاريخ 1 مايو 2019م كشوفاً بأسماء الطلاب/الطالبات الأوائل الفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الجاري، وقد تم إطلاق أسماء الطلاب المتفوقين من خلال الحسابات الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” لعدد من المدارس.

الجدول الزمني لمتابعة أعمال الاختبارات وإخراج النتائج في نظام نور بالسجل 1440

وفقاً للخطة الزمنية المتعلقة بمتابعة أعمال الاختبارات للعام الدراسي الحالي في نظام نور المركزي 1440، فمن المقرر أن تبدأ اختبارات الأعذار الفصل الدراسي الثاني للمرحلة الثانوية “مقررات” اعتباراً من تاريخ 30 شعبان 1440هـ حتى تاريخ 7 رمضان 1440هـ، ويمكنكم معرفة مزيداً من المواعيد من خلال التالي:

  • اختبارات الدور الثاني للمرحلتين المتوسطة والثانوية “فصلي” من تاريخ 30 شعبان حتى 7 رمضان 1440.
  • اختبارات التعثر للمستويات الزوجية وفق التعميم الوزاري رقم (38566765) من تاريخ 30 شعبان حتى 7 رمضان 1440هـ.
  • الموعد النهائي لاستلام طلبات تعديل درجات الطلاب الفصل الدراسي الثاني يوم الأحد الموافق لتاريخ 7 رمضان 1440هـ.

وقد بدأت إجازة نهاية العام الدراسي للهيئتين التعليمية والإدارية بمرحلتي التعليمي العام المتوسط والثانوي اعتباراً من نهاية دوام اليوم الاثنين 8 رمضان 1440هـ الموافق لتاريخ 13 مايو 2019م طبقاً لمواعيد التقويم الدراسي 1440هـ، ويتم الاستعلام عن نتائج الطلاب الابتدائية والمتوسطة والثانوية الفصل الدراسي الثاني من خلال دخول موقع نور التعليمي الإلكتروني باتباع رابط دخول نظام نور للشهادات برقم الهوية الجديد الرسمي المرفق عبر موقعنا موقع نجوم مصرية.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.