التخطي إلى المحتوى
الإنتاج من الغاز المصري يرتفع إلى 400 مليون قدم مكعب خلال 72 ساعة وإليكم التفاصيل
بشرى سعيدة تفاصيل رفع انتاج مصر من الغاز خلال 72 ساعة لهذه الأسباب

أعلنت وزارة البترول، اليوم الثلاثاء الموافق 5 فبراير 2019 عن ارتفاع الطاقة الإنتاجية من الغاز المصري اليومي إلى 400 مليون قدم مكعبة خلال 72 ساعة، والسبب وراء ذلك بدء العمل على استخراج الغاز من حقلي جيزة وفيوم.

مقارنة عسكرية بين الجيشين المصري والإثيوبي

وقال المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، إنه من المتوقع الإعلان عن مجموعة من النتائج المتعلقة بمزايدة التنقيب الأسبوع المقبل، والتي طرحتها الهيئة المصرية العامة للبترول، وبعد ذلك سيأتي الإعلان عن مزايدة أخرى للتنقيب في البحر الأحمر.

احصائيات هامة بحجم انتاج مصر الحالي من الغاز الطبيعي صادرة من وزارة البترول

جدير بالذكر أن الإنتاج الصادر من مصر من الغاز الطبيعي يصل إلى ستة فاصل ستة من عشرة مليار مكعب بصورة يومية، وتسعى مصر إلى أن يزيد إلى سبعة فاصل ثمانية من عشرة مليار قدم مكعب يومي في عام 2019 -2020، مع العلم أن مصر قامت بتغيير الخريطة الخاصة بتجارة الغاز الطبيعي حيث أنتجت غاز طبيعي من حقل ظهر وهو انتاج مبكر والأكبر من نوعيته وكميته في الشرق الأوسط، وفق ما أعلنته شركة ( ايني ) البترولية الإيطالية.

جديرٌ بالذكر أن بعض البلدان الواقعة في الشرق الأوسط اجتمعت شهر يناير الماضي واتفقوا على إنشاء منتدى غاز شرق المتوسط، واتخذوا من القاهرة عاصمة لهم في مصر، والمنتدى هذا يضم كل من دولة مصر، ودولة الاحتلال الاسرائيلي، واليونان، وقبرص، وإيطاليا، والسلطة الفلسطينية، والأردن.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.