التخطي إلى المحتوى
خمسة أشياء يفعلها الانسان دائما بحسن نية ولا يعلم انها مضرة بصحتة

دائما يقوم الانسان ببعض الافعال ويعتقد أنها صحيحة ويفعلها دون تفكير ولكن لايدرى أنها خاطئة وكشفت بعض الأبحاث والدراسات العلمية أن الانسان يرتكب بعض الاخطاء التى تترك لة أثار سلبية على صحتة ويقوم بها بحسن نية فمن هذة العادات .

 

أولا:- تنظيف الاسنان بالفرشاة

فمن المعروف أن غسل الاسنان مهم جدا ولكن أثبتت دراسة لجامعة نيويورك أن عندما يتناول الانسان الطعام و الذي يحتوي على مواد حمضية وشرب العصير يفضل عدم غسل الأسنان بالفرشاة مباشرتا لآن الفرشاة تساعد فى توزيع الحامض على الاسنان ويضر طبقة المينا التى تحمى الاسنان لذلك يجب انتظار 40 دقيقة.

ثانيا :- تصفح الموبايل قبل النوم

أثبتت دراسة حديثة لجامعة فلوريدا والتى أجريت على بعض الشباب أن استعمال الهاتف فبل النوم و بعد الساعة التاسعة مساء أثر على نشاطهم و حيويتهم أثناء العمل في اليوم التالي وبدءوا يشعرون بالإرهاق والتعب لذلك ينصح الخبراء بعدم استخدام الهواتف قبل النوم وعدم تركها داخل الغرفة .

ثالثا:- استخدام مادة البلاستيك داخل الميكرويف.

يستخدم البعض الأطباق البلاستيكية لتغطية الطعام قبل تسخينة بالميكروييف وهذة عادة خاطئة لان البلاستيك عند تسخينة يطلق مادة “ثنائي الفينول” وهى تكون ضاره جدا بجسم الانسان وتتسبب فى العقم عند الرجال لذلك ينصح باستبدالها  بالزجاج.

رابعا:- شرب الكحول.

شرب الكحل أثناء القيادة يتسبب فى معظم حوادث السير  ذلك غير الأضرار التي تضر الجسم.

خامسا :- فتح نوافذ السياره على الطريق السريع.

من المعروف دائما أن فتح نوافذ السيارة هو صحي ومفيد ولكن هذا يسببب خطر على الانسان فى المناطق المزدحمة لان معدل تلوث الهواء أعلى بعشر مرات عن الطبيعى ويؤدى الى الاصابة ببعض الامراض ومنها السكتة القلبية وألم الرأس وفقدان الوعى بجانب التلوث الناتج من الوقود .

الميكروويف وخطورتة الكبيرة على صحة الانسان يسبب الاصابة بالسرطان
لكل من يعانى من حبوب الوجة والهالات السوداء اليكى الحل بطريقة سهلة وغير مكلفة ماسك الشاى

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.