التخطي إلى المحتوى
علاج القمل بطرق فعالة ومجربة
وصفات علاج القمل

القمل هو عبارة عن حشرات تتواجد في الرأس غالبا وتتغذى على دم الإنسان، وهنالك ثلاثة أنواع من الأماكن التي تعيش فيها القمل، حيث تعيش في الرأس وتتواجد في منطقة القفا وبجوار الأذنين، قمل العانة وهذا سهل العثور عليه حيث من الممكن أن يتواجد بين شعر الإبط، الرموش، الحواجب، أو في شعر الصدر، وأخيرا قمل الجسم وغالبا ما يتواجد في الملابس ويتغذى منها على الجسم.

كيف يمكن علاج القمل ؟

غالبا ما يتم علاج القمل في البيت وبدون الحاجة للطبيب وذلك عن طريق الكريمات والمراهم أو غسول الشعر الذي يباع في الصيدليات والتي يمكن من خلالها علاج القمل أو بيض القمل والتخلص منهم بوضع هذه المستحضرات على الجلد والشعر.

ومن الأدوية التي تساهم في علاج القمل :

من هذه الأدوية ” ليسيد ” وهو لوثيون موضعي يتم وضعه على الشعر وتمشيطه بمشط فلاية للتخلص من القمل الموجود فيه، ويأتي بنتيجة جيدة مع الأطفال.

وأيضا دواء يعرف بإسم “ايفرمكتين” (Ivermectin) يستخدم للتخلص من القمل، وأيضا البيرميترين، البيريترين، والملاثيون.

وللتخلص من القمل والصيبان نهائيا :

يراعي غسل المشط الذي يتم التسريح بيه جيدا في درجة حرارة 60 درجة مئوية، وغسل الملابس وملايات السرير والفوط وكل ما قد يكون استخدمه المصاب بالقمل أو في مكان قد تواجد أو نام فيه.

ويمكن أيضا التخلص من القمل المحتمل ظهوره مجددا في أماكن قد تواجد فيها المصاب مثل مقاعد السيارات أو الوسادة وما شابههم بأن يتم التغلغل فيهم بواسطة جهاز بخاري أو مكنسة كهربائية أو وضعهم في كيس بلاستيك محكم جيدا لمدة 3 أيام حيث يقضي على القمل تماما.

طرق أخرى لـ علاج القمل بالأعشاب :

علاج القمل بخل التفاح وذلك بإضافته إلى الحبة السوداء حتى يصبح أشبه بالمرهم، وإضافة ملعقة من زيت الحبة السوداء ويتم دهن الشعر به، بعد ذلك يتم التعرض للشمس بمقدار 15 دقيقة أو حلق الشعر إن أمكن وتركه لمدة 5 ساعات ثم يغسل جيدا.

وصفة أخرى توضح كيفية علاج القمل بطريقة فعالة

 

مع خالص التمنيات بالشفاء العاجل.

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.