التخطي إلى المحتوى
سوف يساعدك هذا التمرين الرياضي على منع حدوث هجمات ارتفاع سكر الدم لو كنت مريض سكر

يمكنكَ تَخفيف أعراض مَرض السكّر عن طريق إجراء تَغييراتٍ بسيطة في أُسلوب حياتك. وندلك في موقع نجوم مصرية على تمرين رياضي يفيد في منع هجمات ارتفاع سكر الدم.

مرض السكر من النوع 2 داء سوف يلازمك طوال حياتك بعد أن تكتشف إصابتك به. وتقول منظمة الصحة العالمية أنه كان هناك 422 مليون مُصاب بمرض السكر من النوع 2 في أرجاء العالم عام 2014.

ويذكر الاتحاد الدولي للسكري في أرقامه أن عدد مرضى السكر في مصر عام 2017 كان 8،222،600 شخص، وهؤلاء يشكلون ما نسبته 15.1% من إجمالي البالغين في مصر.

شاهد فيديو – اهرب من هذه الأطعمة والمأكولات لو كنت مريض سكر

يحدث مرض السكر عندما ترتفع مستويات سُكر الدم “الغلوكوز”، ويعطي أعراضًا مثلَ نقص الوزن وتشوش الرؤية.

لكن والحمد لله يوجد عدة طرق تُساعدك على تخفيض سكر الدم وأعراض مرض السكر، من مثل النظام الغذائي الذي تتناوله.

وتتمثل طريقة مُفيدة أخرى للوقاية من هذا المرض وتبعاته في المُحافظة على نشاطك. ونورد لك هنا تمرينًا رياضيًا يبعد أمراض المرض عنك.

شاهد علاج التهاب اللثة بالأعشاب وبطرق منزلية فعالة

التنس بحسب جمعية مرض السكر الأمريكية نوع من تمارين الايروبيك الرياضية (التمارين الهوائية) يفيد مرضى السكر.

تحسن تمارين الايروبيك مُقاومة الأنسولين، علاوة على تَخفيضها لمستويات سكر الدم.سوف يساعدك هذا التمرين الرياضي على منع حدوث هجمات ارتفاع سكر الدم لو كنت مريض سكر

ولكي تحصل على أكبر فائدة من الرياضَة، لا تمضِ أكثر من يومين دون مُمارسة الرياضَة، وضع هدفًا أمامك بممارسة الرياضة 5 أيام في الأسبوع.

تقول جمعية مرض السكر الأمريكية: “تساعد تمارين الايروبيك جسمك على استخدام الأنسولين على نحوٍ أفضل”، كما إنها “تجعل قلبك وعظامك أقوى، وتخفف التوتر، وتحسن دوران الدم، وتقلل خطر الإصابة بأمراض القلب عن طريق تخفيض الغلوكوز في الدم وضغط الدم وتحسين مُستويات الكولسترول”.

من الأمثلة على تمارين الايروبيك: المشي السريع والسباحة وتسلق الجبال والتنس.

كما يُساعدك لعب التنس على تقوية بعض المجموعات العضلية المحورية. حيث يجب على جميع مرضى السكر أن يَضعون في اعتبارهم القيام بتمارين تقوية منتظمة بحسب الجمعية الأمريكية لمرض السكر.

شاهد هذا الفيديى لتتعلم أكثر عن أسباب مرض السكر وأعراضه وعلاجه:

 

 

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.