التخطي إلى المحتوى
طرق علاج سرطان الثدي

يعتبر سرطان الثدي من أكثر الأمراض انتشارا فى العالم بين الرجال والسيدات فى الفترة الأخيرة، ولكن السيدات هم أكثر عرضة للإصابة به مقارنة بالرجال، ولقد تعددت أسباب الإصابة به، والتي يرجعها المتخصصون إلي السمنة المفرطة والتقدم بالعمر، والعوامل الوراثية، لكن مع الدراسات العديدة والأبحاث، أصبح هناك طرق عديدة للعلاج من سرطان الثدي، ويمكنكم الإطلاع على هذه المقالات لمعرفة تفاصيل أكثر عن سرطان الثدي.

  1. اعراض سرطان الثدى عند الرجال
  2. طرق الوقاية من سرطان الثدي
  3. اعراض سرطان الثدي عند البنات

طرق العلاج من سرطان الثدي

تتوقف على عدة عوامل من أهمها سرعة اكتشاف المرض، والمرحلة التي وصل إليها، وتحديد نوع الخلايا السرطانية خلايا خبيثة أم حميدة ومكانها بدقة، والأهم من ذلك العزيمة والإرادة وإيمان المريض بالشفاء.

الطريقة الأولى الجراحة

1-  استئصال الكتلة المصابة بالورم.

2-  استئصال جزئي للثدي.

3-  استئصال جذري.

الطريقة الثانية العلاج بالإشعاع فى علاج سرطان الثدي

وهى عبارة عن أشعة عالية الطاقة تعمل على التخلص نهائيا من الخلايا السرطانية، وتوقف انتشارها بحيث توقف نموها، كما أنه يمكن وضع تلك الإشعاع في الأنابيب وتوجيهها إلى المكان المصاب من الثدي، وفي بعض الأحيان يكون العلاج بالإشعاع علاج مكمل للعلاج الجراحي بعد إجراء عملية جراحية.

الطريقة الثالثة العلاج الكيميائي لسرطان الثدي

هو العلاج باستخدام الأدوية والعقاقير الطبية والصحية عن طريق تناول العلاج بالفم أو أخذ أدوية مثل الحقن وتعد تلك الطريقة بمثابة العلاج الأسرع حيث يصل بها بشكل أسرع.

الطريقة الرابعة العلاج الموجه لعلاج سرطان الثدي

هو يعتمد فى طريقة علاجه على عقاقير مصنعة خصيصا لمنع انتشار الخلايا السرطانية ووقف نموها، وأهم ما يميز تلك الطريقة من العلاج هي أنها أقل خطرا أو ضررا على الخلايا الطبيعية من الطرق الأخرى. تنقسم هذه الطريقة إلى قسمين وهما:

(أ‌)  العلاج المناعي: يقوم بتصنيع أدوية تعمل على تقوية الجهاز المناعي للجسم حين يتعرض إلي خلايا غريبة، ويهاجم الخلايا الضارة.

(ب‌) العلاج البيولوجي: وهو الذي يعتمد بشكل أساسى على إعطاء المريض أدوية أحادية السلالة تعمل على منع تكوين أوعية دموية جديدة والتي تتغذى عليها الخلايا السرطانية.

كما أن هناك العديد من الطرق الأخري للعلاج من سرطان الثدي منها العلاج بالطب البديل، والذي يعمد بشكل أساسي على تناول الأعشاب الطبيعية لمحاربة الخلايا السرطانية والقضاء عليها.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.