التخطي إلى المحتوى
دعاء اليوم السادس من رمضان وثوابه كما وَرَدَ بالسُنة النبوية
دعاء اليوم السادس من شهر رمضان

إن الدعاء من أحب الأعمال إلي الله عز وجل التي يتقرب بها الإنسان إلي ربه طمعاً في رضاه كما علمنا الرسول الكريم “صلي الله عليه وسلم” في أحاديثه الشريفة خاصة في شهر رمضان المبارك، وقد حث رسولنا الكريم علي التضرع إلي الله سبحانه وتعالي بهذه الأدعية يومياً طوال شهر رمضان لما فيها من أجر وثواب عظيم يَهِبَهُ الله لعباده جزاء هذا الدعاء، كما أن التقرب إلي الله يدل علي ثقة العبد بربه وقدرة الله علي تحقيق ما ندعوه به إما في الحياة الدنيا أو يَدخِر لنا ثواب الدعاء في ليجزينا به في الاخرة، وفيما يلي نعرض لحضراتكم دعاء اليوم السادس من شهر رمضان كما ورد بالسنة النوبية بالإضافة الي ثواب الدعاء في هذا اليوم وباقي الأيام من شهر رمضان الكريم.

ما هو دعاء اليوم السادس من رمضان  كما ورد بالسنة النبوية.

وقد ورد إلينا دعاء اليوم السادس من شهر رمضان كما تناقله الصحابة والتابعين لرسول الله “صلي الله عليه وسلم بهذه الطريقة.

عن ابن عَبَّاسٍ، عَنِ النَّبِيِّ صلى الله عليه وآله:
“اللَّهُمَّ لَا تَخْذُلْنِي لِتَعَرُّضِ مَعَاصِيكَ، وَأَعِذْنِي مِنْ سِيَاطِ نَقِمَتِكَ وَمَهَاوِيكَ‏، وَ أَجِرْنِي مِنْ مُوجِبَاتِ سَخَطِكَ، بِمَنِّكَ وَ أَيَادِيكَ يَا مُنْتَهَى رَغْبَةِ الرَّاغِبِينَ”.

كان هذا الدعاء لسادس أيام رمضان المباركة كما ورد عن صحابة رسول الله” صلي الله عليه وسلم والذي يحمل أجر عظيم يدعو به وفيما يلي عرض لثواب لسادس أيام رمضان كما ورد بالسنة النبوية.

ما هو ثواب الدعاء لليوم السادس من شهر رمضان المبارك.

يعد الدعاء ركن أساسي من أسياسيات العبادة خاصة بشهر رمضان المبارك ويعظم الثواب الذي يَهِبَهُ الله لصاحب الدعاء والآن نعرض لكم ثواب هذا الدعاء كما ورد بالسنة النبوية.

من دعَا به أَعطاهُ اللّه تعالَى أَربعين ألف مدينة، في كل مدينة ألف ألف بيت، في كُل بيت ألْف سريرٍ طول كل سرير ألفُ ذِرَاعٍ، عَلَى كُلِّ سرير حورِيَّة لها ألف ذؤابَةٍ يحمل كل ذؤابة سبعون خادماً.

صور دعاء سادس أيام شهر رمضان.

دعاء اليوم السادس
دعاء اليوم السادس من شهر رمضان

دعاء اليوم السادس من رمضان وثوابه كما وَرَدَ بالسُنة النبويةدعاء اليوم السادس من رمضان وثوابه كما وَرَدَ بالسُنة النبوية

كان هذا كل ما يخص الدعاء لسادس أيام شهر رمضان المبارك تقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.