التخطي إلى المحتوى
شاهد بالصور اغرب 10 أشياء لن تجدها إلا عند الشعب المصرى فقط .. مفاجأة

الشعب المصرى معروف فى جميع دول العالم كله أن له أشياء و أفعال غريبة و إبتكارات معينة لايستطيع أى شعب من شعوب العالم أن يفعل مثل هذه الأفعال ، و ذلك لأسباب كثيرة منها بساطة الشعب المصرى ، عدم التكلف فى رد العفل ، استخدام اى وسيلة للوصول الى هدفه .

وقد قام بعض الباحثين و المهتمين بالشأن المصرى فى الفترة الاخيرة بعمل دراسة تبين أهم الاشياء و الأفعال التى تميز المصريين عن غيرهم ، فوجودا ان هناك العديد من تلك الغرائب ، سوف نسرد لكم عشر خصال منها ، و نترك الباقى للصور للتعبير عن هذه الغرائب .

نعرض لكم بعض الغرائب التى نراها فى الشارع المصرى :-

1- فرش ملائة السرير على الانتريه او الصالون لكى يبقى نظيف فهذه عادة غريبة ، حيث يقومون بطمس شكل الانتريه و الديكور العام من أجل النظافة .

2 – تحرص المرأةالمصرية على أن تكون جميع أرفف المطبخ مليئة بالبرطمانات القديمة و التى لا تحتاجها و لكن تحرص على تواجدها ، بالرغم من تصبح غير صالحة للاستخدام بعد ان تصبح فارغة .

3 – انتشار كلمة (لا مؤاخذه ) فى اللغة الدارجة عند الشعب المصرى حيث يتم استخدام هذه الكلمة اكثر من 10 مرات فى كل ساعة كلام.

4 – من أغرب العجائب عند الشعب المصرى أنه يتحدث فى التليفون بصوت مرتفع إذا علم أن المكالمة دولية ، و كأنه يعتقد إن لم يرفع صوته لن يسمعه المتصل.

5 – المصرى هو الانسان الوحيد الذى يقوم بالضغط على حجارة الريموت إذا توقفت عن العمل لتعمل من جديد ظنا منه انها سوف يتم شحنها من جديد او يتركها فى الثلاجة لتعمل مرة آخرى.

6 – المصرى هو الشخص الوحيد الذى يقوم بأكل الكشرى فى كيس و يشرب ايضا عصير القصب فى كيس.

7 – المصرى هو الشخص الوحيد فى العالم الذى يقول جملة (كل سنة وانت طيب ) فى اى وقت من السنة وليس فى مناسبة معينة.

8 – المصرى هو الوحيد الذى يقوم بالاحتفاظ باكياس المحال التجارية واكياس الهداية.

9 – المصرى هو الشخص الوحيد الذى يقوم بالتكلم عن طريق استخدام الحواجب والاشارات المعروفة.

10 – الفتاة المصرية هى الوحيدة فى العالم التى يطلق عليها لقب عانس ان لم تتزوج.

11

22

33

44

7

1

2

3

4

6

← إقرأ أيضاً:


التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.