التخطي إلى المحتوى
أسرار تطويل الشعر وتقويته خلال ايام
طرق تطويل الشعر في اسبوع فقط

يظل حلم كل فتاة بل حلم كل النساء الحصول على شعر طويل جذاب ومعرفة طرق تطويل الشعر، فيعد الشعر الطويل من مميزات والمرأة وجمالها. لذلك يسعى الجميع لامتلاك شعر طويل وناعم. ونقدم لكم في هذه السطور القليلة أسرار الشعر الطويل وطرق تطويل الشعر عن طريق إتباع الخطوات البسيطة السهلة لتطويل الشعر والحفاظ عليه بشكل صحي وجذاب وجميل:-

تطويل الشعر بوصفات طبيعية
تطويل الشعر بوصفات طبيعية

1- تكرار قص الشعر:-

دائما ما تكون أطراف الشعر ضعيفة وجافة نتيجة لكثرة التصفيف والتجفيف بشكل مستمر، لذلك ينصح بقص أطراف الشعر بشكل منظم ومستمر كل شهرين أو ثلاث بمقدار يتراوح بين نصف سنتيمتر والسنتيمتر الواحد. فقص الشعر بهذه الطريقة تحفز الشعر على النمو من جديد وبشكل أسرع عما كان عليه، فالكثير يعتقد أن عدم قص الشعر يجعله ينمو أكثر ولكن العكس صحيح فقص الشعر بمقدار نصف سم بشكل منتظم تزداد فرصة نمو الشعر أكثر وقوته.

2- الاهتمام بفروة الرأس:-

من أهم أسباب الحصول على شعر طويل وقوي هو العناية بفروة الرأس حيث تعتبر فروة الرأس هي المصدر الأساسي الذي يغذي العشر. لكن يجب الحرص كل الحصر في استخدام علاجات فروة الرأس الطبية، بحيث لا يؤدي ذلك إلى نتيجة عكسية أذا ما تم استخدام علاجات أو مصل غير صالح للشعر وفروة الرأس. فدائما استخدمي المصل والزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند والصبار والأفوكادو. ويتم تدليك الشعر بهم لمدة عدة دقائق لكي تساعدي فروة الرأس على امتصاص الزيوت.

3- طريقة قص الشعر يجب أن تكون صحيحة:-

فكما إن قص الشعر مهم لتطويل الشعر إلا أن قص الشعر بشكل صحيح لا يقل أهمية حتى تحصلي على منظر جميل ومرتب. وعلى حسب وجه كل امرأة ونوع شعرها يجب اختيار شكل وطريقة قص الشعر.

4- استخدام المرطبات والشامبو للشعر الجاف:-

تلعب كريمات ترطيب الشعر دورا مهم في تطويل الشعر والعناية به مما يوحي بالحصول على شعر أطول في حالة جفاف الشعر.

5- الحذر من تقصف الشعر أثناء النوم:-

من المعلوم أن الشعر يكون عرضة للتقصف أثناء النوم بسبب التشابكات مما يعرضه للكسر. لذلك ينصح أثناء النوم لف الشعر على شكل كرة وتغطيته بوشاح.

6- عدم المبالغة في تصفيف الشعر:-

المبالغة في تصفيف الشعر يؤدي إلي ضرر الشعر ذاته، لذلك كوني حذره عند تصفيف الشعر وينصح تصفيفه في حالة الضرورة فقط.

10- المكملات الغذائية:-

يوجد العديد من المكملات الغذائية التي تفيد في تطويل الشعر وتقوية، وهي ضرورية في بعض الأحيان عند فقط الجسم لبعض العناصر الغذائية الضرورية التي يحتاجها الشعر مثل فيتامين B، لذلك ينصح بتناول بعض هذه المكملات الغذائية بعد استشارة الطبيب.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.