التخطي إلى المحتوى
طرق العناية بالبشرة والخلطات السحرية
طرق العناية بالبشرة والخلطات السحرية

جميع الفتيات والنساء يسعون للحصول على بشرة ذات نضارة وحيوية، لذلك يهتم الجميع بالعناية بالبشرة على اختلاف نوع بشرة كل شخص. حتى أصبحت منتجات العناية بالبشرة كثيرة جدا لدرجة أنها لا تعد ولا تحصى، مما يجعل المرأة في حيرة من أمريها عند اختيارها لأنواع المنتجات التي سوف تستخدمها للعناية ببشرتها ويجعلها تتشتت في الاختيار الصحيح للمنتج المناسب لبشرتها. لذلك سنحاول التعرف والتوضيح أنواع وطرق العناية بالبشرة لنسهل عليكي ونقدم أفضل طرق العناية بالبشرة.

وصفات طبيعية للبشرة للعناية بها
وصفات طبيعية للبشرة للعناية بها

أسهل طرق العناية بالبشرة بشكل يومي:-

1- ينصح بالاهتمام بتنظيف البشرة على الأقل مرتين يوميا، ويمكن استخدام أحد المنتجات التي تناسب نوع البشرة، لأن التنظيف اليومي للبشرة يجعلها أكثر صحة ونضارة ويمنع الإصابة بأي من مشاكل البشرة والأمراض الجلدية. ويجيب اختيار منتج مناسب لبشرتك سواء كانت دهنية أو جافة بحيث يكون لطيب للبشرة. وخاصة إذا كنني تعانين من حب الشباب.

2- يجب المواظبة على إزالة شعر الوجه بشكل منتظم، فهذا يجعل الوجه أكثر نظافة وجمالا. وهناك العديد من الوسائل المتوفرة التي يمكن أن تستخدميها لإزالة الشعر من الوجه بطريقة مناسبة وسهلة. ويعد أكثرها شهرة هي إزالة الشعر بالشمع أو الحلاوة. ولكن يجب عند الحرص عند اختيار وتجريب أفضل الطرق التي تناسب نوع كل بشرة حتى لا تسبب أثار جانبية.

3- العمل على ترطيب البشرة بصفة دائمة والحفاظ عليها من الجفاف، لتصبح أكثر نضارة وحيوية وناعمة. وذلك عن طريق استخدام بعض المرطبات الطبية المتوفرة في الصيدليات. ودائما احرصي أن تختاري النوع المناسب لكي ولبشرتك.

4- الاهتمام بالمناطق ذات حساسية أكثر في الوجه مثل منطقة حول العينين، والشفاه حيث أنها تعد مناطق حساسة لذلك يجب الاهتمام بها والعناية بها بطريقة خاصة.

5- احرصي دائما من التأكد من إزالة المكياج نهائيا عند نظافة الوجه وعدم ترك أي بقايا منه حتى لا تتكون البكتيريا وتنظيف مكانه جيدا. واستخدمي في ذلك منتج خاص يحافظ على البشرة.

6- يعد تقشير البشرة من أهم طرق العناية بالبشرة فهو يحافظ على البشرة من الإصابة بحب الشباب ويجد خلايا بشرة الوجه. لذلك ينصح أن تتم عملية تقشير البشرة مرة على الأقل أسبوعيا. ولكن يجب عند تقشير البشرة المحافظة على نسبة الهيدروجين الطبيعي في البشرة، فهو مهم لتنعيم البشرة.

7- ضرورة استخدام إحدى كريمات الوقاية من أشعة الشمس، وخصوصا عند الخروج خارج المنزل والتعرض لأشعة الشمس. فكريم الوقاية يحافظ على نضارة البشرة وترطيبها من الجفاف بسبب أشعة الشمس وحرارتها، مما ينتج عنه ظهور التجاعيد.

8- الاهتمام بشرب الكثير من الماء فكما أن جسم الإنسان يحتاج إلى كميات من الماء يوميا فكذلك البشرة فهي في حاجة دائما للمياه التي تحافظ عليها. وينصح بشرب ثلاث لترات يوميا من الماء.

9- تناول الخضروات. تعد الخضروات دائما ذات فائدة كبيرة لصحة الإنسان، والخضروات التي بها نسبة الأستروجين عالية تعد مهمة جدا للحفاظ على ليونة البشرة. من أمثلة الخضروات التي تحتوي على الأستروجين: البروكلي فهو يحتوي على الاستروجين ويعمل كمضاد للأكسدة ويحتوي على فيتامين A & C.

10- عدم الإفراط في تناول السكريات، لأنها تسبب أضرار للبشرة وتكون سبب في ظهور علامات تقدم العمر. وتعرض الجلد للالتهابات نتيجة تدمير خلايا البشرة.

11- عدم فرك حب الشباب. ويفضل عدم لمسة نهائيا لأنه يسبب تهيج للبشرة وينتشر أكثر في الوجه ومن الممكن أن يتسبب في سد المسامات.

12- الإكثار من تناول أوميجا 3 وهي تتوفر في بعض الأطعمة مثل السمك وخاصة سمك السلمون والمكسرات والتونة والبذور.  فيعد أوميجا 3 مصدر للأحماض الدهنية التي تحتاجها البشرة.

13- الحرص على ترطيب الشفاه والمحافظ عليها من التشقق وذلك باستخدام المرطب الطبي أو أي طريقة من طرق ترطيب الشفاه لتجديد الخلايا الميتة بها.

14- عدم الإفراط في تناول الطعام المالح والحار أو الأطعمة الحامضة، لأنها تعد مساهمة في الإضرار بصحة البشرة. ويمكن أن تستبدل بأطعمة أخرى مفيدة وتحافظ على البشرة مثل الفواكه.

15- الانتظام في ممارسة الرياضة فهي مفيدة لتنشيط الدورة الدموية في جميع أجزاء الجزم بما فيها البشرة، مما يجعلها قادرة على تجديد الخلايا وتنشيطها وتسهل على البشرة عملية العرق وإخراج السموم من الجسم. فينصح بممارسة الجري أو اليوجا وغيرها من الرياضة المفيدة.

16- النوم يوميا لفترة كافية حيث أن قلة النوم تسبب إرهاق البشرة ويجعلها غير قوية وجميلة. ومن المهم الاهتمام بنظافة البشرة قبل الذهاب إلى النوم ومن الممكن عمل قناع عسل طبيعي للبشرة قبل النوم لتجديد نضارة البشرة أثناء النوم.

17- لا تنسي الذهاب إلى الطبيب واستشارته في جميع الحالات وخصوا عند ظهور اي تغير على البشرة وأثناء العناية بالبشرة. وعند حدوث أي تغييرات في الجلد لتفادي الإصابة بإمراض خطيرة مثل السرطان. فيجب متابعة الطبيب كل عدة شهور.

وصفات منزلية للعناية بالبشرة:-

وصفات منزلية للعناية بالبشرة
وصفات منزلية للعناية بالبشرة

سوف نعرض ونقدم لكي بعض الوصفات المنزلية البسيطة والمجربة ولها نتائج جميلة وهي تعد من أسرار وصفات العناية البشرة في المنزل.

1- استخدام قناع الموز للعناية بالبشرة:-
قناع الموز يعطي البشرة نعومة أكثر ويرطبها. ويمكن تحضير قناع الموزع عن طريق هرس الموز ثم القيام بتوزيعه على الوجه لشكل منتظم ويترك لمدة خمسة عشر دقيقة . ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه وأماكن القناع بالماء البارد ويعد قناع الموزع من الأقنعة الطبيعية المفيدة الصحية.

2- خل التفاح للعناية بالبشرة:-
يتم تحضير محلول خل التفاح ويتكون من معلقة كبيرة مع إحضار عدد 2 كوب من الماء. ويتم غسل الوجه أولا ثم استخدام محلول خل التفاح للعناية بالبشرة. فهو يعمل على تطهير البشرة وشدها.

3- ماسك قناع الحليب:-
يتكون قناع الحليب من ربع كوب واحد من الحليب ويضاف عليه القليل من الماء ويتم وضعه على الوجه ويترك حتى يجف على الوجه ثم يغسل بالماء الدافئ. حتى يعطي أفضل النتائج للبشرة.

4- عصير الليمون مع الخيار:-
هذا القناع المتكون من الخيار وعصير الليمون يعد من أفضل الطرق المنزلية للعناية بالبشرة فهو يعطي البشرة بريق، كما يعالج البشرة من آثار حروق أشعة الشمس ويناسب البشرة الدهنية وغيرها من أنواع البشرة. ويتكون قناع الخيار والليمون من: عصير الخيار بمقدار معلقة كبيرة – عصير الليمون كمية قليلة مقدار معلقة صغيرة – قليل من الكركم – إضافة الجليسرين إذا كان القناع يعد لبشرة جافة أما إذا كانت البشرة دهنية فلا حاجة لإضافة الجليسرين.
يتم خلط جميع المكونات المذكورة مع بعضها البعض حتى تمزج جيدا. ونحضر قطعة من القطن ثم تغمز في المزيج ونقوم بتوزيعها على الوجه والرقبة وحول العينين . ونتركه لمدة تتراوح الربع ساعة ثم نقوم بغسله بالماء البارد. ويمكن استخدام قنا الخيار وعصير الليمون يوميا أو يوم بعد يوم لمدة أسبوعين.

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.