التخطي إلى المحتوى
باتريك شاناهان وزير البنتاغون الجديد..وطبول الحرب تدق
ترامب يعين الوزير الجديد للبناتاغون بشكل دائم

ترامب يخطط لتعيين وزير الدفاع باتريك شاناهان Patrick M. Shanahan كخيار دائم له ليحل محل جيمس . والذي شغل منصبه بالوكالة خلفاً لجيمس ماتيس الذي ترك تكليفه قبل عام. بالتزامن مع تحرك أمريكي في الشرق الأوسط بإرسال السفن العسكرية وحاملات الطائرات بسبب هجوم محتمل من إيران على المصالح الأمريكية.

وجاء بيان قرار تعيينه على تغريدة في تويتر من قبل السكرتيرة الصحفية في البيت الأبيض سارة ساندرز” معلنة إعتزام ترامب ترشيحه لمنصب وزير الدفاع في البنتاغون بناء على خدماته المتميزة التي قدمها للبلاد ووجود قدرة واضحة على القيادة من جانبه”.

شاناهان وزير البنتاغون Shanahan

بدوره بعد الإعلان من قبل البيت الأبيض، شاناهان أصدر بيانه الخاص معرباً عن تشرفه بالمنصب، وهو المدير التنفيذي السابق لشركة بوينج حيث قال إنه كان يعلم بقرار ترشيحه في وقت سابق من يوم الخميس.

بعد أن يتم المصادقة على القرار من مجلس الشيوخ وفقاً لباتريك شاناهان، فإنه سيواصل تنفيذ إستراتجية صارمة المتعلقة بالدفاع الوطني. وأضاف:” إني ملتزم بتحديث القوة العسكرية من أجل  توفير كل مايحتاجه جنودنا وبحارينا وطيارينا لضمان سلامة جيشنا وبلادنا.

ترامب يجابه تهديدات إيران

وجاء القرار من دونالد ترامب ليكون باتريك الوزير الأمريكي في الوقت الذي تشهد الولايات المتحدة وإيران توترات خطيرة. وقامت واشنطن بإرسال حاملات طائرات يو إس إس أبراهام لنكولن وقاذفات B-52H إلى الخليج الفارسي لردع التهديد الإيراني ضد الجنود الأمريكيين. حيث عبرت لينكولن قناة السويس في طريقها للخليج يوم الخميس.

إعلان وصول قاذقات إلى قطر

← إقرأ أيضاً:


قد يهمك:

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.